Home | Jisr News

برعاية رئيسة الجامعة.. إقامة ورشة عمل "مأسسة الخدمة المجتمعية"

أقيمت اليوم، برعاية سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، ورشة عمل تحت عنوان: "مأسسة الخدمة المجتمعية"، وذلك بحضور عدد من قيادات الجامعة من وكلاء وعمداء ورؤساء أقسام.

وافتتحت الورشة بكلمة لسعادة الرئيسة، أكدت خلالها أهمية خدمة المجتمع، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-، التي وضعت تمكين المسؤولية الاجتماعية هدفًا سادسًا في رؤية المملكة ٢٠٣٠. مبينةً أن وزارة التعليم حرصت على تفعيل دور الوظيفة الثالثة للجامعات السعودية، وهي خدمة المجتمع، والمشاركة في تحقيق هذا الهدف بشكل مؤسسي ومستدام.

 وشدّدت الدكتورة الصفدي على أن الجامعة تولي هذا الجانب اهتمامًا بالغًا، حيث أطلقت مبادرة تعزيز الخدمة المجتمعية والأعمال التطوعية في المجتمع المحلي، تحقيقًا للركيزة الرابعة من خطة الجامعة الاستراتيجية التي تستهدف تعزيز التنمية المجتمعية.

من جانبها، تحدثت مستشارة معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتورة نجاح القرعاوي، عن دليل تفعيل مأسسة المسؤولية المجتمعية في الجامعات السعودية من خلال منافذ الجامعة الثلاثة، المتمثلة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع. متطرقةً لأهم السياسات المقترح استحداثها بالجامعات، وأهم مؤشرات الأداء في تفعيلها خلال الفصل الدراسي الحالي.

ألبوم الصور

ما رأيك في التصميم الجديد لموقع صحيفة جسر؟