فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام يتوسم بشعار "تراثنا هويتنا"

17 ربيع آخر 1445

أقام قسما فرع الجامعة بالدمام، وحدة العلاقات العامة والإعلام ووحدة الأنشطة الطلابية، معرضًا للتراث السمعي والبصري تحت شعار "تراثنا هويتنا".

آتى ذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري، بهدف السعي لترسيخ قيم التراث ومعانيه وغرس الهوية الوطنية والاعتزاز بها عبر الزمان والمكان، للرقي بتراثنا الحضاري والثقافي والإنساني الذي يسكن أعماقنا، والتعرف على المعروضات التراثية التي تحمل عبق الماضي، وقطع الأنتيكات، وسيارات الكلاسيكية، والملابس المستوحاة من ألوان الطبيعة والبيئة.

كما حضي المعرض بأقبال وحضور فعال لتنوعه بأنشطة مختلفة خارج وداخل فرع الجامعة، واشتمل على تقديم القهوة السعودية، وتوزيع أصناف من الأكلات الشعبية، وتفعيل التراث السمعي بصبغة الفلكلور الشعبي، التي مثـلت أصالة التراث بقيمه الجمالية والتاريخية.

وساهم في نجاح المعرض مشاركة مركز التحفة الأولى وأصحاب السيارات الكلاسيكية ومقتني التراث.

وفي كلمة المكلّفة بإدارة شؤون فرع الجامعة بالدمام الأستاذة وسام بنت سعد القحطاني، أوضحت بأن تراثنا خيوطٌ ذهبيةٌ في نسيج هويتنا يجب الاعتناء بها، ومد جسور الحاضر إليها من شأنه أن يربط الناس بماضيهم وقيمهم وتراثهم ويعزز روح الانتماء لديهم، اعتزازًا وفخرًا بوطنهم وعاداته وقيمته الموروثاته عن الآباء المؤسسين.

وبينت، بأن تاريخنا يعكس مستقبلنا ويقدم لنا ثروة كبيرة من القيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافية، مما يتوجب علينا التحلي بها.

وأضافت، نحتفى به فخورين، فماضي هذه البلاد مليء بالأمجاد والقيم التليدة، وللحاضر همزة وصل بالتراث بما فيه من قيم وتقاليد، علينا التعريف بالتراث وحفظه للأجيال القادمة.

مشاركة