فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام

فرع الدمام يجتمع مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لبحث سبل التعاون بين الجانبين

23 رجب 1444

استقبلت المكلّفة بإدارة شؤون فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالدمام الأستاذة وسام بنت سعد القحطاني، منسوبي صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ لعقد الاجتماع الأول بين الجانبين، وبحث سبل التعاون المشترك لخدمة طلبة ومنسوبي الجامعة على مستوى الفروع.

ومن جهته، تقدم مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبد العزيز اليوسف، بعرض الرؤية والرسالة والأهداف والاستراتيجيات المرتكز عليها في تقديم البرامج لتأهيل القوى العامِلة الوطنية، وآليه تزويدهم بالمعرفة والتدريبِ وتوظيفِهم في القِطاع الخاص والقطاع غير الربحي، والتطرق لعرض نماذج تمويل البرامِج الميدانية والدراسات التي تهدف لتوظيف السعوديين.

وبين اليوسف عدد من المسارات المتنوعة التي يحتضنها الصندوق؛ منها: مسار ريادة الأعمال، ومسار موظفي وموظفات القطاع الخاص، ومسار الطلاب والطالبات، ومسار الباحثين.

وتستهدف المسارات، تقديم الدعم اللازم والإرشاد ومساعدة الباحثين والباحثات عن عمل في إيجاد فرص وظيفية؛ وتطوير مهارات وقدرات الموظفين والموظفات على رأس العمل؛ لتحقيق الاستدامة والاستمرار في العمل. كما تتضمن تقديم الإرشاد المهني للطلاب والطالبات في مراحل دراسية مختلفة فيما يخص توجيههم وتهيئتهم لسوق العمل، وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل؛ لمساعدتهم على رفع معدلات التوطين، وتزويدهم بالكوادر الوطنية المؤهلة للعمل، واطلاعهم على أوجه الدعم التي يقدمها الصندوق.

مشاركة