فرع تبوك

فرع تبوك

فرع تبوك

​فرع تبوك يقيم ورشة عمل "كُن قادراً على إنقاذ من حولك"

20 ربيع آخر 1438

نظم فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بتبوك ورشة عمل لطلاب ومنسوبي الفرع تحت عنوان "كن قادرا على انقاذ من حولك"، وذلك في مقر الفرع يوم الأربعاء الماضي، وقدمها الدكتور محمود مبارك.

وهدفت الدورة إلى التعريف بالإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي، ومفهوم الإنقاذ والتوعية بأهميته.  كما هدفت إلى تحديد العوامل التي تؤثر في الانقاذ والمساعدة. وتفعيل الشراكة والانخراط في خدمة المجتمع والمساهمة في تكوين مجتمع واعي ومثقف صحياً، وإدراك أهمية الاسعافات الأولية والانعاش الرئوي.

وتناولت الدورة عدة محاور منها, توعية وإرشادات بالمخاطر التي يمكن تلافيها مع الإسعافات الأولية والانعاش الرئوي، والتنبيه والتذكير بكيفية التواصل مع الأجهزة المسئولة عن الاسعاف وأرقام التواصل معهم، والعوامل التي تساعد في نجاح عملية الانقاذ، والممارسة العملية لعمليات الانقاذ والإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي.

وفي ختام الدورة، فتح باب المناقشات والمداخلات وتم الإجابة على استفسارات المتدربين، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم واستفادتهم من الدورة، مثمنين هذه الخطوة من الجامعة حيث تعد هذه الدورة ذات أهمية عالية ويحتاج إليها المجتمع، متمنين من الجامعة تكرارها والاستمرار فيما يقدم النفع والفائدة للطالب وللمجتمع.

 

 

 

مشاركة