البرنامج التدريبي المؤدي إلى شهادة في "استراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج"

البرنامج التدريبي المؤدي إلى شهادة في "استراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج"

البرنامج التدريبي المؤدي إلى شهادة في "استراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج"

البرنامج التدريبي المؤدي إلى شهادة في "استراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج"

  10 ذو الحجة 1434

في إطار السعي الحثيث للارتقاء بجودة العملية التعليمية وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس، تقوم وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة بتنظيم البرنامج التدريبي المؤدي إلى شهادة في "استراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج" (Strategies for Teaching in a Blended Learning Environment)  والذي يشمل 56 ساعة تدريبية. وهو برنامج مقدم بالتعاون مع جامعة فرانكلين، إحدى الجامعات الرائدة في مجال تنمية مهارات التعليم بالولايات المتحدة الأمريكية. ويسعى البرنامج إلى تأسيس استراتيجيات التعليم والتواصل الفعال مع طلاب الجامعات من قبل أعضاء هيئة التدريس في بيئة التعليم الإلكتروني والمدمج (تعليم في القاعات الدراسية + تعليم الكتروني) حيث يكون الطالب هو محور الاهتمام في العملية التعليمية.


ويمتد هذا البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع تبدأ بحقيبة تدريبية منفردة يقوم بها المتدرب خلال الأسبوع الأول بأسلوب التعلم عن بعد. يلي ذلك أربعة (4) أيام متواصلة خلال الأسبوع الثاني من التدريب وجها لوجه ضمن مجموعات تدريبية مع زملائه من أعضاء هيئة التدريس يقودهم عدد من الأستاذة المرموقين والمستقطبين من جامعات أمريكية بالتعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية تشتمل على محاضرات ونقاشات وورش عمل وتمارين جماعية وأخرى منفردة بالإضافة إلى التطبيقات العملية على نظم إدارة التعلم (Blackboard) حيث سيتم انشاء حساب خاص بكل متدرب يمكنه من الدخول على نظام الجامعة الفعلي والاستفادة من بعض المقررات التجريبية. ومن ثم يكمل المتدرب خلال الأسبوع الثالث الدورة التدريبية بأسلوب التعلم عن بعد مرة أخرى.

وتتلخص محاور الدورة في الآتي:

1.     التعرف على منهجيات التعليم والتعلم المعاصرة التي تدعم أساليب التعلم المختلفة.

2.     تحديد وتلخيص أساليب التعلم وخصائص بيئة التعلم المتمحور حول الطالب.

3.     تطبيق استراتيجيات التدريس والتقييم الفعالة في بيئة التعلم المتمحور حول الطالب.

4.     التعريف بأساليب الاتصال الفعال في بيئات التعلم عبر الإنترنت والتعلم المدمج.

5.     الاستخدام الأمثل للأدوات التقنية للتعليم وجها لوجه وعبر الانترنت.


وبعد الانتهاء من الأسبوع الثاني من الدورة يحصل المتدرب على شهادة مشاركة في الدورة، ولمن يرغب في ذلك حق الانخراط في تقييم متخصص بعد الانتهاء من الأسبوع الثالث يحصل من يجتازه على شهادة متخصصة في التعليم الإلكتروني والمدمج.


وفي حال الرغبة في التسجيل في البرنامج التدريبي نرجو  تعبئة النموذج المرفق وإرساله عبر الفاكس على الرقم 00966112613602 أو عبر البريد الإلكتروني  amirza@seu.edu.sa، كما يمكنكم التواصل مع سعادة الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بن عبدالكريم مرزا مستشار وكالة التخطيط والتطوير والجودة للاستفسار عن البرنامج وتأكيد ارسال الفاكس أو البريد الإلكتروني .


لتحميل المرفقات:

وصف البرنامج باللغة الانجليزية

خطة التدريب

نموذج التقديم


وتقبلوا خالص التحية والتقدير،،،

 

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي