الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تدشن النسخة الثالثة من برنامج العربية على الإنترنت ضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية 2022م

27 جمادى الأولى 1444

برعاية سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، دشنت الجامعة النسخة الثالثة من برنامج العربية على الإنترنت، والذي يعنى بتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك خلال الحفل المقام للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية 2022 م، والذي يتناول مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية، وذلك في فندق موفنبيك الرياض.

حضر الاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ومعالي الدكتور علي بن عبدالخالق القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وعدد من الخبراء والمختصين والقادة والمفكرين.

وألقت رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية سعادة الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي كلمة، رحبت فيها بالجميع، واستعرضت خلالها اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية باللغة العربية ونشرها وتعزيز حضورها في كافة المستويات والمحافل، مبينة بأن أهميتها ترتبط بالهوية والثقافة، والمساهمة في حفظ ونشر الحضارة والثقافة السعودية عالميًا.

وأوضحت بأن الجامعة السعودية الإلكترونية ساهمت في نشر اللغة العربية عالميًا من خلال برنامج العربية على الإنترنت لتعليم الناطقين بغيرها باستخدام أحدث الممارسات العالمية المثلى في هذا المجال، حيث استفاد من البرنامج العديد من الجامعات والمراكز التعليمية على مستوى العالم.

وتقدمت بجزيل الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهم الله- على اهتمامهم المتواصل بخدمة اللغة العربية، ودعمهم غير المحدود لكل المشاريع التي تعنى بخدمتها محليًا ونشرها عالميًا، كما رفعت شكرها لمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، على ما تجده الجامعة من دعم ومساندة، وبرنامج العربية على الإنترنت واختبار العربية المعياري على وجه الخصوص؛ لما لهما من أهمية في نشر مفهوم وثقافة اللغة العربية على مستوى العالم.

ومن جهتها، استعرضت الدكتورة أسماء الحمادي، المشرف العام على برنامج العربية على الإنترنت، منجزات البرنامج والخطة التطويرية، وكشفت أنه يستفيد من الخدمة ما يقارب 22 ألف طالب وطالبة، من أكثر من ١٤٥ دولة حول العالم، فيما بلغت اتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم ١٠١ عقدًا تعليميًا.

وأضافت، يوفر برنامج العربية على الإنترنت، برنامج إلكتروني شامل ومتكامل يُقدم سلسلة تعليمية متطورة مع اختباراتها التصنيفية والقياسية، ضمن قالب إلكتروني يعد من أكثر البرامج الإلكترونية تطورًا في ميدان تعليم اللغات. كما أنه يقدم اللغة العربية المعاصرة من خلال برنامج إلكتروني تفاعلي يمتاز بالمرونة، ويستطيع المتعلم الوصول إليه في أي مكان وزمان.

وأوضحت، إن مما يمتاز به البرنامج موافقة محتواه لمعايير المحتوى العولمي في التعليم، والتي دعت إليها منظمة اليونسكو العالمية، وهي: التنوع، والسلام، وكرامة الإنسان، والانفتاح، والحرية، والثقافات المتنوعة.

مشاركة