كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية

قسم الصحة العامة ينظم محاضرة افتراضية عن التفكير النقدي لطلبة الماجستير في إدارة الرعاية الصحية

02-02-2021

أقام قسم الصحة العامة بالجامعة السعودية الإلكترونية محاضرة افتراضية لطلبة برنامج ماجستير إدارة الرعاية الصحية عن مهارات التفكير النقدي بتاريخ 31-01-2021.

وألقت المحاضرة الدكتورة ابتسام عباس السيد أستاذ مساعد بكلية العلوم الصحية، وحضرها أكثر من 50 طالب وطالبة من مختلف الفروع بالكلية.

وتمحورت المحاضرة حول أهداف التفكير النقدي وأبرز المهارات والقدرات التي يتطلب من الطلبة تطويرها، من استقصاء المعلومات والتفكير والتحليل والربط بين المفاهيم، وإبداء الآراء المبنية على البراهين، للوصول إلى نتائج قوية، والإبداع في طريقة كتابتها وإيصالها للقارئ، وكيفية التعامل مع الفروض المطلوبة من قبل طلبة الماجستير، ومن ذلك كيفية استخدام منصة المصادر المعرفية وكتابة المراجع واستخدام أدوات قياس نسبة الاقتباس.

خلال المحاضرة، فتح المجال لاستفسارات الطلبة وتساؤلاتهم حول متطلبات البرنامج الدراسي، وتمت الإجابة عليها بشكل مستفيض من قبل سعادة وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة هيا سعود زيدان.

ومن جانبها، تؤكد كلية العلوم الصحية بالجامعة سعيها لتوفير بيئة تعليمية نوعية ترتقي بالطلبة وتساعدهم على الإبداع وتكسبهم المهارات والمعارف التي تميزهم في سوق العمل وتغطي متطلبات التنمية الشاملة، تحقيقًا لمستهدفات ومرتكزات رؤية المملكة 2030.

مشاركة