كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية

زيارة لمركز القيادة والتحكم وللمستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بعد التابع لوزارة الصحة

08-12-2021

قام عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور محمد المحيذيف، بزيارة لمركز القيادة والتحكم وللمستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بعد التابعين لوزارة الصحة في المدينة الرقمية الجديدة بمنطقة الرياض، رافقه خلالها كل من رئيسة قسم المعلوماتية الصحية الدكتورة هبه القرشي، ورئيس قسم الصحة العامة الدكتور صلاح الشقراوي، ووكيلة الكلية للبحث العلمي الدكتورة هيا زيدان.

وبحث وفد الجامعة خلال الزيارة في جلسة حوارية مع ممثلي وزارة الصحة، أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات المعلوماتية الصحية والتدريب والتطوير والاستشارات والأبحاث؛ للتطوير والمشاركة في تلبية احتياجات سوق العمل والسوق الصحي، حيث أكّد مسؤولي الوزارة على أهمية الجامعة السعودية الالكترونية كمؤسسة حكومية تسمح بالتعليم المستمر وتميزت في تطوير التعليم المدمج.

وبدوره أكد عميد الكلية الدكتور محمد المحيذيف بأن المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 هو من أهم اهداف الجامعة، وتسعى لفتح باب التعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية، وفي جميع المجالات؛ للمساهمة في تحسين جودة الحياة والتعليم المستمر وتطوير بيئة التعليم الإلكتروني.

ونقل تحيات سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي، وتقدم بالشكر الجزيل لمركز القيادة والمستشفى الافتراضي على حفاوة استقبالهم، مشيدًا بإنجازات وزارة الصحة وجهودهم الجبارة في كل ما من شأنه رفعة ورقي مملكتنا الحبيبة ونظامها الصحي.

وتعرف وفد الجامعة على مركز القيادة والتحكم، والذي يعتبر أكبر شواهد التطور الصحي والالكتروني في المملكة، وذلك لتميزه في كونه أول مركز عالمي يحتوي على البيانات الصحية لدولة كاملة في مركز واحد.

واطلع الوفد على عينة من بيانات المراكز الصحية والمستشفيات التخصصية من كافة أرجاء المملكة، بالإضافة إلى إحصائيات عن الأوبئة والأمراض وأماكن انتشارها وكيفية استعداد المستشفيات لها، كما وشملت الزيارة أيضا قسم تقنية المعلومات وقسم الإدارة الذكية التي تنشئ توقعات مستقبلية باستخدام مؤشرات أداء والذكاء الاصطناعي.

بعد ذلك، توجه الوفد إلى المستشفى الافتراضي للرعاية الصحية عن بعد، حيث استقبلهم الأستاذ محمد المعيقل، وقام بالتعريف بالمستشفى الافتراضي والأهداف المرسومة.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي