كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية

قسم المعلوماتية الصحية بالجامعة يقيم اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين

01-09-2021

نظمت كلية العلوم الصحية، ممثلة في قسم المعلوماتية الصحية، بالجامعة السعودية الالكترونية، "اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين بقسم المعلوماتية الصحية"، يوم الثلاثاء ٢٣ محرم ١٤٤٣هـ الموافق ٣١ أغسطس ٢٠٢١م، في الساعة ١ ظهرًا افتراضيًا، بهدف تعريف الطلبة عن الجامعة والكلية والقسم.

أدار اللقاء رئيسة قسم المعلوماتية الصحية الدكتورة هبه بنت عبد الرحمن القرشي، حيث بدأت سعادتها بكلمة ترحيبية بالحضور، واستعرضت أهداف اللقاء وأهميته، بالإضافة إلى تقديم شرح وافي لجميع الجوانب الخاصة بالتخصص، وتعريفهم بالمواد والخطة الدراسية، والتي عليهم دراستها سواء من قسم المعلوماتية الصحية أو الصحة العامة أو قسم تقنية المعلومات التابع لكلية الحوسبة والمعلوماتية. وتلاها شرح تعريفي عن آلية وأنظمة الكلية وبالأخص القسم، كما أوضحت رئيسة القسم للطلبة ما هو متطلب ومتوقع منهم خلال رحلتهم الدراسية.

بعد ذلك، تحدث سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن عبد الرحمن المحيذيف ورحب بالطلبة المستجدين وقدم نبذه عن رؤية    الجامعة ورسالتها مع ذكر دور الكلية في خدمة المجتمع من خلال تقديم خريجين ذوي كفاءه عالية للمساهمة في بناء الوطن. كما وأكد سعادة العميد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا والالتزام بالحضور كما هو النظام وأوضح أهمية الاطلاع على جميع اللوائح الجامعية والأكاديمية لتسهيل العملية التعليمية على الطلبة.

ومن جانبها، قدمت وكلية الكلية للشؤون التعليمية الدكتورة بسمه بنت أحمد بوقس تعريفًا للأمور الأكاديمية، موضحة بأن الهدف الأساسي مساعدة الطلبة على إتمام مهامهم الأكاديمية بالوجه الأفضل والمثالي، والذي يحقق طموح الكلية في مخرجاتها، والطلبة في تحصيلهم العلمي.

كما وأكدت على أهمية اجتهاد الطلبة لنجاح لعملية التعليمية، كما يجب عليهم الاطلاع على الأنظمة والتحديثات بشكل مستمر فيما يخص الحضور، وتغيير التخصص، والتسجيل والحذف، وعدد الساعات والاعذار وما إلى ذلك.

وأشادت وكلية الكلية للشؤون التعليمية الدكتورة بسمة بوقس بتميز خريجين الكلية وأن الكلية تطمح باستمرار عملية النجاح للأفضل.

وتحدثت وكلية الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيسة لجنة حقوق الطلبة في الكلية الدكتورة هيا بنت سعود زيدان إلى الخدمات التي تقدمها الكلية في مجال البحث العلمي وأهميتها، وبينت أن الأبواب مفتوحة لجميع الطلبة ممن لديهم الاهتمام أو الرغبة للتعرف على فرص البحث العلمي في جميع النطاقات وتخصصات الكلية، حيث تسعى الكلية جاهدة على تشجيع وتنمية مهارات الطلبة في البحث العلمي ومواصلة الدراسات العليا بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس، أشارت بأن الكلية لديها خطط للتوسع في برامج الدراسات العليا -بإذن الله- في كافة فروع الجامعة.

حضر اللقاء رئيس قسم الصحة العامة الدكتور صلاح بن صالح الشقراوي، حيث رحب بالطلبة وأوضح لهم المتطلبات الأساسية لاجتياز مقررات الصحة العامة، مؤكدًا بأن الباب مفتوح للطلبة دوما للإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم في الصعوبات التي تواجههم.

وبعد ذلك، تحدثت رئيسة لجنة الارشاد الأكاديمي في الكلية الدكتورة نسرين فرحه نبذة عن وحدة الارشاد الأكاديمي - الرؤية والرسالة والمهام والأهداف التي تساعد الطلبة في التغلب على الصعوبات الدراسية، ودعمهم خلال مسيرتهم التعليمية، حيث سيكون هناك مرشد أكاديمي من أعضاء هيئة تدريس لكل مجموعة من الطلبة بمشيئة الله، يعملون جاهدين على تشجيع الطلبة ومتابعتهم أكاديميًا، وتوجيههم في العثور على المعلومات بالوقت المناسب، ويكون المرشد الأكاديمي متواجد دائمًا لدعمهم ومساعدتهم على تنمية وتطوير مهاراتهم الدراسية.

وقبل الختام، اتيحت الفرصة لطلاب وطالبات قسم المعلوماتية الصحية المستجدين لتقديم اسئلتهم واستفساراتهم، حول الجامعة وأنظمتها وأدواتها التعليمية والمناهج المتبعة في القسم، حيث تمت الإجابة عليها.

واختتمت رئيسة قسم المعلوماتية الصحية اللقاء بالدعاء والتمني للطلاب والطالبات بالتوفيق وتحقيق مزيدًا من النجاحات، وأن تكون رحلتهم التعليمية مكللة بالتميز والابداع، وتساهم في صقل مهاراتهم ومعارفهم، مؤكدة بأنها وجميع القائمين في الكلية موجودين لخدمة الطلبة.

 

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي