المقدمة
من خلال سعي الجامعة السعودية الإلكترونية وكلية العلوم الإدارية والمالية لتكون جزءًا فعالًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، صُمّم برنامج ماجستير إدارة الأعمال بتخصص التسويق الرقمي المتميز لإعداد كفاءات سعودية قادرة على المشاركة في التحول الرقمي للأعمال التجارية على المستويين المحلي والعالمي، وكإستجابة للنمو السريع للتجارة الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على بيئة الأعمال.
علاوة على ذلك، يعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه في المنطقة بالحصول على إعتماد مهني من قبل معهد التسويق الرقمي (Digital Marketing Institute) في إيرلندا والذي يعتبر أحد ابرز جهات الاعتماد المهني المتخصصة في التسويق الرقمي.
يمزج هذا البرنامج بشكل فريد بين مهارات الأعمال والقيادة والتسويق الرقمي النظرية والعملية لإعداد الطلاب للتعامل مع اقتصاد عالمي سريع ومتغير.
أهداف البرنامج
يهدف برنامج ماجستير إدارة الأعمال (تخصص تسويق رقمي) الى تمكين الطلبة من
تطوير خطط تسويقية استراتيجية شاملة لبيئات العمل الرقمية وغير الرقمية
تطبيق أدوات صنع القرار المختلفه لتعزيز وتطوير وتنمية رحلة المستهلكين
استخدام مواقع الإنترنت ومحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي لزيادة قيمة العلامة التجارية والتسويق الإبداعي
تطبيق تحليلات التسويق الرقمي لتقييم فعالية الحملات التسويقية
شروط القبول في البرنامج
شروط القبول الواردة في اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية (اضغط هنا للاطلاع على الشروط).
تفصيل الخطة الدراسية لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال (تسويق رقمي)
الفصل التحضيري لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال - التسويق الرقمي |
المتطلبات السابقة | الساعات المعتمدة | اسم المقرر | رمز المقرر |
N/A |
N/A |
Principles of Accounting |
ACCT490 |
N/A |
N/A |
Principles of Management |
MGT490 |
N/A |
N/A |
Microeconomics |
ECON490 |
N/A |
N/A |
Statistics |
STAT490 |
رمز المقرر | اسم المقرر | الساعات المعتمدة | المتطلبات السابقة |
---|---|---|---|
السنة الدراسية الأولى - الفصل الدراسي الاول | |||
قصد500 | الاقتصاد الدولي | 3 | |
بحث500 | مهارات الكتابة والبحوث الأكاديمية | 3 | |
مال500 | مبادئ المالية | 3 | |
المجموع | 9 | ||
السنة الدراسية الأولى - الفصل الدراسي الثاني | |||
دار 560 | تنمية المهارات القيادية | 3 ساعات | قصد500 + بحث500 |
تسق500 | إدارة التسويق الرقمي | 3 | قصد500 + بحث500 |
دار510 | التخطيط الاستراتيجي | 3 | قصد500 + بحث500 |
المجموع | 9 | ||
السنة الدراسية الثانية - الفصل الدراسي الثالث | |||
تسق560 | التسويق عبر الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي | 3 | تسق500 |
تسق540 | رحلة وسلوك العميل | 3 | تسق500 |
تسق600 | إدارة العلامة التجارية في العالم الرقمي | 3 | تسق500 |
المجموع | 9 | ||
السنة الدراسية الثانية - الفصل الدراسي الرابع | |||
تسق610 | تكامل الاتصال التسويقي مع تخطيط الحملات الرقمية | 3 | تسق540 |
تسق640 | تحليلات التسويق الرقمي | 3 | تسق540 |
تسق675 | مشروع بحثي | 3 | إكمال 27 ساعة |
المجموع | 9 |
للاطلاع على ملفات الخطة الدراسية
الخطة الدراسية للبرنامج اضغط هنا