سياسة الجودة

سياسة الجودة

سياسة الجودة

الرؤية:
أن يكون معهد البحوث والدراسات بالجامعة السعودية الإلكترونية هو الخيار الأول محليًّا وإقليميًّا لتقديم البحوث والدراسات والاستشارات وخدمات التدريب والحلول الرقمية.

الرسالة: 
اكتشاف الإبداع والتميز في الجامعة، ودمجه مع الشراكات والخبرات المتوفرة، وإيصالها إلى المستفيدين، بالقطاع العام والخاص تلبية لاحتياجات التنمية وسوق العمل.

الأهداف: 
  1. صناعة بيئة خاصة للمبدعين والمبتكرين.
  2. الإسهام في رفع مستوى أداء القطاع العام والخاص عبر تقديم خدمات نوعيّة ضمن تخصصات المعهد.
  3.  الإسهام في رفع الطاقة الإنتاجية للبحوث والدراسات والابتكارات بالمملكة في مجالات التعليم الإلكتروني.
  4. خلق جسور التبادل المعرفي وبناء الشراكات الاستراتيجيّة بين القطاع العام الخاصّ.
  5. تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة وتنويع مصادر الدخل.

 

يقدم معهد البحوث والدراسات خدمات الدراسات والبحوث والاستشارات لكافة قطاعات الدولة بالاعتماد على البنية التحتية للجامعة السعودية الإلكترونية، والاستفادة من إمكانات الجامعة في التخصصات المختلفة، والتجهيزات العالية وقواعد المعلومات. كما أن لدى المعهد شبكة من الخبراء والاستشاريين المتميزين من داخل وخارج الجامعة، بالإضافة إلى طاقم إداري متخصص وذو خبرة عالية.

ويقدم المعهد خدماته الاستشارية والبحثية للقطاعات خارج الجامعة من خلال توفير الحلول الابتكارية التنموية، بما يحقق قيمة مضافة للجامعة وتحقيق قيمة مضافة وتنافسية للقطاعات خارج الجامعة، كما يلتزم المعهد بجميع القوانين واللوائح ذات الصلة بنشاطاته.

ويعمل المعهد على تحسين وتطوير الخدمات الاستشارية والبحثية المقدمة للمجتمع بالتدريب والتطوير المستمر وتوفير الموارد والبيئة الاستشارية المناسبة للعمل، إضافة إلى تأهيل وتطوير كفاءة جميع منسوبي المعهد من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل، وتحديد احتياجات التدريب على أساس تحقيق متطلبات المستفيدين، وتقنيات العمل والمتطلبات الخاصة بأصحاب المصلحة وتجاوز توقعاتهم والعمل على رضاهم بتقديم خدمات بحثية واستشارية منافسة ذات جودة عالية.

ويلتزم المعهد بالمحافظة على ريادته محلياً والانطلاق نحو التميز عبر تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة بفاعلية، وتنفيذ السياسة والإجراءات والتعليمات المرتبطة بها بشكل كامل على جميع خدمات المعهد وتقييم الفرص للتحسين المستمر، ومراجعة أنظمة الجودة بشكل دوري ومستمر.

Chat Bot
المساعد الذكي