كلية العلوم والدراسات النظرية

كلية العلوم والدراسات النظرية

كلية العلوم والدراسات النظرية

انعقاد الاجتماع الدوري لمنسوبي الكلية

02-04-2023

ضمن اللقاءات والاجتماعات الدورية لمنسوبي كلية العلوم والدراسات النظرية، التقت سعادة عميدة الكلية، الدكتورة سها بنت محمد فلاته، بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بكافة الأقسام العلمية بالكلية.

وفي مستهل اللقاء هنأت الدكتورة سها فلاته الحضور بما تبقى من شهر رمضان المبارك، سائلة المولى -عز وجل- أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال.

ثم بعد ذلك بدأ الاجتماع بمناقشة المحاور الرئيسة للقاء، والتي كان من أبرزها تطوير الخطة الاستراتيجية للكلية، والتي يتوقع الانتهاء منها بكامل تفاصيلها قبل نهاية الفصل الدراسي الثالث (الحالي)، والتي ستكون متوافقة مع الخطة الاستراتيجية للجامعة للخمس سنوات القادمة. وقد تمت دعوة جميع أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والأقسام العلمية للمساهمة الفاعلة في وضع الخطة والتوافق عليها من جميع الأطراف المعنية، لتحقيق أهداف الكلية خاصة والجامعة عامة.

كما تم استعراض ملف الاعتماد البرامجي لتحقيق أعلى جودة للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في الكلية، بما يضع الجامعة السعودية في مكانة متميزة بين الجامعات السعودية والإقليمية والدولية، وفقًا للاعتماد البرامجي، ومتطلبات الهيئات والمؤسسات التي تقدم الاعتماد للبرامج المختلفة، وحث الجميع على المساهمة الفاعلة في اللجان والفرق المعنية بالعمل على متطلبات الاعتماد البرامجي.

كما تم استعراض عددًا من الموضوعات ذات الأهمية بالأقسام العلمية والكلية ومنسوبيها، من خلال مداخلات الأعضاء الحاضرين، لتحقيق كل ما يساهم في زيادة الرضا الوظيفي، وتعزيز مكانة الجامعة والبرامج التي تقدمها من خلال الأقسام العلمية في الكليات، وتعزيز ثقة المجتمع بالبرامج التي تقدمها الجامعة، بما ينعكس إيجابًا على مستويات الأداء لمنسوبي الكلية والجامعة.

وفي ختام اللقاء، شكرت الدكتورة سها فلاتة سعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، على ما تبذله من دعم متواصل لكلية العلوم والدراسات النظرية، ومنسوبيها، على كافة الأصعدة.

كما قدمت شكرها للجميع على حضورهم اللقاء وتفاعلهم الإيجابي من خلال مداخلاتهم الإثرائية، وحرصهم على تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الكلية بشكل خاص والجامعة بصفة عامة، مؤكدة على أن اللقاءات الدورية ستكون مستمرة في كل فصل دراسي، لمشاركة الجميع في قضايا الكلية والتحديات التي قد تواجهها، ومرئياتهم للعمل سوية على معالجتها.

مشاركة