كلية العلوم والدراسات النظرية

كلية العلوم والدراسات النظرية

كلية العلوم والدراسات النظرية

عميدة كلية العلوم والدراسات النظرية تلتقي أعضاء هيئة التدريس بالكلية

07-09-2023

التقت سعادة عميدة كلية العلوم والدراسات النظرية، الدكتورة سها بنت محمد فلاتة، بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الكلية، والذي تم تسليط الضوء فيه على عدد من الموضوعات والمقترحات، التي تهدف بمجملها إلى تيسير وتحسين البيئة التعليمية.

وبدأت سعادة العميدة اللقاء بالترحيب بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بالكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام مع بداية العام الجامعي 1445هـ؛ وقدمت للجميع الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهود خلال الفترة السابقة التي ساهمت في نجاح العام الدراسي المنصرم 1444هـ؛ وساهمت في تميز العملية التعليمية في الكلية.

مؤكدة على أهمية التعاون وتنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين منسوبي الكلية لتجاوز كافة التحديات والاستفادة من الفرص الواعدة لتحقيق مستهدفات خطة الجامعة الاستراتيجية 2025.

واستمعت سعادتها إلى مداخلات سعادة وكلاء الكلية، والأعضاء التي تضمنت العديد من المقترحات والتوصيات والرؤى التي تنطلق من حرصهم على نجاح سير العمل الأكاديمي والإداري في الكلية، وتحقيق أعلى معايير الجودة في مخرجاتها البحثية والأكاديمية.

وكان من أبرز النقاط التي تم تداولها في اللقاء:

  • توضيح آلية تنفيذ مأسسة المسؤولية المجتمعية بالكلية.
  • توضيح آلية التواصل بين عمادة الكلية ووكالاتها ووحداتها الإدارية المختلفة.
  • الحث على المشاركة في الأنشطة التي تنفذها الكلية، سواء الموجهة لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، أو الأنشطة الطلابية.
  • التأكيد على حرص الكلية على زيادة الأبحاث العلمية المنشورة من قبل الأعضاء، وإعداد أبحاث واقعية وقابلة للتنفيذ، تساهم في خدمة المجتمع، والمشاركة في المنح والفرص البحثية التي تتيحها الجامعة.
  • الاهتمام بملفات الجودة للمقررات الدراسية، والتهيئة للاعتماد البرامجي.
  • أهمية متابعة وضع الطلبة أكاديميًا وتفعيل الإرشاد الأكاديمي.
  • تعزيز مشاركة الطلبة وتقديم أنشطة تحفز التفكير النقدي وحل المشكلات وتنمي مهارات التفكير الابداعي، من خلال الساعة التفاعلية، والالتزام بتقديم تقرير عن محتوى الساعة التفاعلية وتقييم تفاعل الطلبة ومشاركتهم بنهاية الفصل الدراسي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو اللقاء الدوري الثاني لعميدة الكلية بأعضاء هيئة التدريس في الكلية، وفي ختام اللقاء شكرت د. فلاتة، الجميع على حضورهم اللقاء متمنية لهم عامًا جامعيًا ملهمًا ومحققًا للأهداف والتطلعات ومتميزًا بالنجاح المبهر.

مشاركة